الرئيسية | أخبار | جمعية الزاوي للمسرح والتنشيط الثقافي والفني تنظم مهرجان الدار البيضاء للفنون والثقافات
ملصق الزاوي

جمعية الزاوي للمسرح والتنشيط الثقافي والفني تنظم مهرجان الدار البيضاء للفنون والثقافات

بين الفترة الممتدة ما بين 15 -16 -17 أكتوبر تنظم جمعية الزاوي للمسرح والتنشيط الثقافي والفني، مهرجان الدار البيضاء للفنون والثقافات. تحت شعار : “الفن والثقافة ترسيخ للحوار ودعامة للتنمية”. جاءت هذه الدورة الأولى في ذكرى الراحل : عائد موهوب.

يعرف المهرجانن تنظيم أنشطة تقافية مختلفة ومتعددة ومتنوعة، من تكريم لأسماء تشكيلية وأدبية هامة وأساسية في الساحة الثقافية المغربية: أحمد بوزفور، عبد السلام أزدام، مبارك حسني، طاهر الطويل… وأسماء أخرى أضاءت الساحة بمنجزاتها الإبداعية، نقدا وممارسة وإنجازا.

ملصق الزاوي تنظم جمعية الزاوي للمسرح والتنشيط الثقافي والفني مهرجان الدارالبيضاء للفنون والثقافات دورة الفنان الراحل عائد موهوب تحت شعار: الفن والثقافة ترسيخ للحوار ودعامة للتنمية

أيام : 15-16-17 أكتوبر 2015 بالمركب الثقافي سيدي بليوط الدارالبيضاء .

الدورة التي تعرف مشاركة العديد من المثقفين والفنانين والاعلاميين بحضور الشاعرة ليلى بارع وعميد القصة المغربية أحمد بوزفور. شفيق الزكاري .الطاهر الطويل. الناقد الفني محمد شويكة .كمال فهمي. عبد الله الشيخ. أحمد لطف الله. بنيونس عميروش .حمزة النتيفي. محمد رضوان خيي. سعاد العلوي.

مع فقرات غنائية والفكاهية : المغني مروان بن مبارك والفكاهي عبد الهادي طالب. الفنان الساخر سعيد العربي .

وبمشاركة الصحفية هناء العبدي ورجاء الشرقاوي ثم المذيع يوسف التبابي.

وسيشهد المهرجان تنظيم حفل توقيع السيرة الروائية : درب المعاكيز للكاتب سعيد الشفاج وتقديم الشاعر والسيناريست منير باهي , وعرض مسرحية الغالية للكاتب محمد الوادي , مع تكريم وجوه فنية وثقافية بارزة، إلى جانب معرض لآلات التصوير الفوتغرافي والسينمائي من تأطير الفنان نجيب مزولي , وعرض الفيلم الوثائقي, ماستر كلاس للمخرج والمنتج الفلسطيني رياض شاهين . ثم عرضا غنائيا لفنان الراي سعيد عسال وعرضا سحريا للساحر صلاح الدين.

الزاوي

نادية الزاوي

وقد عبرت الفنانة المغربية نادية الزاوي مديرة المهرجان عن سعادتها بإشعال الشمعة الأولى للمهرجان رغم كل الإكراهات والصعوبات التي اعترضتها، موجهة الشكر الخالص لمدير المركب الثقافي سيدي بليوط وكل من ساندها في إعطاء الانطلاقة الأولى للمهرجان، الذي سيصبح ملتقا موسميا للمثقفين الفنانين إذا ما لقي الدعم من كل الشركاء .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*